المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

قضايا النصب والاحتيال ومواعيدها القانونيه

قضايا النصب والاحتيال ومواعيدها القانونيه

0

قضايا النصب والاحتيال ومواعيدها القانونيه

خطوات رفع قضية نصب واحتيال يمكنها القيام بها إذا تعرضت لجريمة نصب من قبل أحد الأشخاص، وينبغي استشارة محامي متخصص لأنه يكون على دراية ب ثغرات قضايا النصب ويتمكن من الحصول على كافة حقوقك، ويمكنك رفع الدعوى بمفردك، والأهم أن تقوم بتقديم المستندات التي توضح وقوع جريمة النصب والاحتيال عليك، وفي حالة مطابقة النيابة العامة للتحريات التي قامت بها مع الأقوال التي قمت بالأدلاء بها وأقوال الشهود يتم توقيع عقوبة مشددة على مرتكبي الجريمة، فلا تتنازل عن أهم حق من حقوقك وهو رفع دعوى قضائية.

قضايا النصب والاحتيال ومواعيدها القانونيه

محامي متخصص في قضايا النصب
محامي متخصص في قضايا النصب والاحتيال لديه خبرة قانونية كافية لإيجاد الحلول المناسبة. وهو على علم بجميع القوانين والأنظمة المعمول بها في مصر والتي تحكم هذا الموضوع. يمكنك العثور عليه في مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية.
يمكن لمحامي متخصص في قضايا الاحتيال في مكتب الدمام تحصيل حقك في الحصول على تعويض كامل. بالإضافة إلى ذلك ،قد يتم أيضًا تعويضك عن الخسائر التي تكبدتها نتيجة الاحتيال.
الاحتيال جريمة منتشرة. كما تعتمد على الخداع والاحتيال الذي يخطط له الجاني من أجل الحصول على مكاسب مادية. أي فعل يهدف إلى خداع الناس من خلال تزوير حقيقة وينتج عنه أضرار قانونية للآخرين الذين يعتمدون على تلك المعلومات الكاذبة. يعتبر الاحتيال جريمة.
محامي متخصص في قضايا النصب.
النصب مخالف للقانون. إنه ضد الآداب العامة. أدى التطور التكنولوجي إلى زيادة عمليات الاحتيال.
بعض الناس عرضة للوقوع ضحية للاحتيال ،وبعضهم لا يريد تقديم شكوى لأنهم مترددون. يمكن للمحامي الذي لديه خبرة في التعامل مع قضايا الاحتيال أن يساعدك أيضًا على فهم ما يجب عليك فعله إذا تعرضت لعمل احتيالي.
من أفضل المحامين المتخصصين في قضايا الاحتيال في مصر محامٍ متخصص في قضايا الاحتيال داخل مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يمكنه مقاضاة الشركات التي نفذت هذه العمليات وتحصيل كامل الحقوق للعملاء وكذلك تعويضهم عن الخسائر المتكبدة نتيجة عملية الاحتيال.
في حال وقوعك ضحية احتيال أو اتهامك بالاحتيال ،فكل ما عليك فعله هو الاتصال بمكتب حورس للمحاماة وتعيين أفضل محامٍ بجدة في قضايا الاحتيال. سيقوم المحامي بتنفيذ جميع الإجراءات القانونية المطلوبة وسيساعدك أيضًا على استعادة حقك بتعويض كامل يرضيك.
كيف ارفع قضية نصب واحتيال.
إذا تم خداعك ،فغالبًا ما لا تعرف كيفية رفع دعوى احتيال أمام السلطات القضائية المختصة.
لذلك ،أحتاج إلى محامي احتيال لتقديم المشورة القانونية واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لرفع دعوى احتيال.
أفضل محام بالقاهره متخصص في قضايا الاحتيال في مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يمكنه تمثيل العملاء في المحكمة وتحصيل كامل الحقوق.
لكن السؤال الذي يطرحه من تعرضوا للاحتيال والاحتيال هو كيف أقوم برفع قضية احتيال؟
يمكن للمحامي مساعدتك في قضيتك. سيقوم المحامي برفع قضية نيابة عنك.
ومن ثم يجب عليك القيام بالخطوات التالية:
يجب تدوين اسم الضحية وتاريخ تعرضه للاحتيال.
يجب أيضًا كتابة عمليات الاحتيال التي استخدمها المحتالون.
بعد ذلك يتم إرسال الملف إلى محكمة الجنح. والذي بدوره يحقق في ملابسات ووقائع القضية.
يقرر القاضي القضية بناءً على جميع الأدلة المقدمة.
إذا كنت ترغب في رفع دعوى احتيال فلا تتردد في الاتصال بأفضل محامٍ بالقاهره متخصص في هذه القضايا يعمل لدى مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية.
عقوبة النصب والاحتيال في مصر.
هناك العديد من أنواع الاحتيال والاحتيال في مصر. الاحتيال الإلكتروني والاحتيال المالي وجرائم المعلومات وانتحال الهوية والاسم وتخصيص الأموال وأنواع أخرى من الاحتيال.
 محامي متخصص في قضايا الاحتيال ،وتحدثنا فيه عن أفضل محامٍ بالقاهرهمتخصص في قضايا الاحتيال. كيف أقدم قضية احتيال ولماذا أتقدم بنموذج شكوى احتيال؟

خطوات رفع قضية نصب واحتيال

تتمثل خطوات رفع قضية نصب واحتيال كما يلي:

  • الذهاب إلى قسم الشرطة وتقديم بلاغ نصب واحتيال في مصر بشرط أن يكون القسم التابع لمحل إقامة الشخص.
  • أو يمكنك التوجه إلى المباحث العامة للأموال برفقة محامي، ويمكنك الذهاب بمفردك لتتمكن من تحرير محضر بتفاصيل الجريمة التي وقعت.
  • وفي حالة وجود مستندات تدل على وقوع الجريمة معك، يجب عليك تقديمها لأنها تساعد في إثبات الجريمة.
  • كما يجب عليك ذكر الأسماء الشاهدين على الواقعة لأن ذلك يعزز الموقف القضائي الخاص بك.
  • وبعد تحرير المحضر من قبل قسم الشرطة، أو المباحث العامة، يتم إرسال المحضر إلى النيابة العامة، وفي حالة القبض على المتهم يتم إرساله أيضًا.
  • وتبدأ النيابة العامة في الإجراءات والتحقيق والقيام بالتحريات للتحقق من صدق وقوع الجريمة، وفي حالة التأكد من وقوع الجريمة، يتم استكمال التحقيقات.
  • ويتم البدء من قبل النيابة العامة في سماع شهادة الشهود في حالة ذكر المجني عليه أسماء للشهود على الواقعة.
  • وكذلك من اهم خطوات رفع قضية نصب واحتيال هي تعمل النيابة على مطابقة الأقوال الخاصة بالشخص المجني عليه مع الأقوال التي أدلى بها الشهود، ويتم النظر في المستندات المقدمة.
  • ويتم البدء في التحقق من انطباق مواصفات جريمة النصب مع أحداث الواقعة أم لا.
  • وفي حالة مطابقة جريمة النصب على الواقعة، يتم إحالة المحضر في هذه الحالة إلى محكمة الجنح ليتم النظر في القضية، وتوقيع عقوبة النصب على المتهم.
  • والأهم أنه يتم مراقبة المتهم لمدة عام بعد الواقعة وتصل مدة المراقبة إلى عامين.

تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني

يمكنك إتباع خطوات رفع قضية نصب واحتيال إلكترونيًا كالآتي:

  • يمكنك الضغط هنا حتى تتمكن من تقديم بشكوى نصب واحتيال عبر موقع وزارة الداخلية.
  • أو يمكنك التواصل وتقديم شكوى عبر الخط الساخن وهو الرقم 108.
  • كما يمكنك تقديم شكوى عبر الأرقام 27921491، أو الرقم 27926071، والرقم 27921490.

عقوبة النصب والاحتيال

بعد معرفة خطوات رفع قضية نصب واحتيال نوضح إليك عقوبة جريمة النصب والاحتيال المنصوص عليها في نص المادة 336 من قانون العقوبات المصري.

حيث تنص هذه المادة على أنه:” يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة. أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر”.

اقرا ايضا أركان جريمة النصب وعقوبة النصب والاحتيال بالقانون المصري

سقوط دعوى النصب

بعد معرفة خطوات رفع قضية نصب واحتيال نوضح إليك مدة سقوط دعوى النصب كما يلي:

  • يجوز التنازل في قضايا النصب وبهذا تنقضي مدة الحكم في الدعوى القضائية.
  • وبالتالي تقوم النيابة العامة بإصدار حكم بوقف تنفيذ العقوبة للصلح بين الطرفين.
  • ومدة سقوط الجريمة يبدأ من تاريخ وقوع الجريمة وذلك وفقًا لنص المادة 15 من قانون الإجراءات الجنائية.
  • وكذلك يتم سقوط الدعوى من تاريخ الانقطاع عنها، وفي حالة التعدد للإجراءات تبدأ مدة السريان منذ الإجراء الأخير.
  • والمدة لسقوط الدعوى في الجنح يتم احتسابها من وقت إصدار الحكم النهائي في الدعوى، وذلك وفقًا لنص المادة 529 من قانون الإجراءات الجنائية.
Leave a comment