استشارات قانونية وتأسيس شركات و توثيق عقود زواج عرفي ورسمي للمصريين والاجانب

نصائح يجب إتباعها عند إصدار أو التوقيع على إيصال أمانة :

نصائح يجب إتباعها عند إصدار أو التوقيع على إيصال أمانة :

0 5

نصائح يجب إتباعها عند إصدار أو التوقيع على إيصال أمانة :

1. يجب أن يكتب مبلغ المال المسلم إليه في إيصال الأمانه بالأرقام والحروف حتي لا يتم التلاعب في الايصال.
2. إذا طعن المتهم المودع لديه بتزوير إيصال الامانه وجاء التقرير بالتزوير بإإضافة صفر مثلاً فيجب علي المودع لديه المتهم بسداد قيمه الايصال الحقيقيه قبل التزوير وذلك إما بعرضها بالجلسه علي المودع أو وكيله أو إيداعها بخزانه المحكمة أو بحواله بريديه.
3. يجوز للطرف الثالث ويحق له في حاله عدم تسلمه المال من الطرف الثاني أن يقيم جنحه خيانه الامانه عن طريق الإدعاء المباشر ضد المودع لديه الوكيل بأجر أو غير أجر وهذا هو الجاري عليه العمل في القضاء المصري ووضحت توضيحاً شافياً في هذا المنتدي.
4. في حالة وفاة الطرف الأول المودع أو الطرف الثالث ونما إلي علم المتهم الطرف الثاني المودع لديه فقد يلجأ إلي تحرير مخالصه مزوره صادره منه ويقدمها للمحكمة ويطلب إعلانه للحضور أمام المحكمة للاقرار بها ويمكن لورثه المتوفي الحضور والطعن بالتزوير وهذا بالطبع يطيل أمد التقاضي.
5. في حاله عدم وجود شخص الطرف الثالث قد يختلق المودع لديه عنواناً وهميا ويقدم للمحكمه مخالصه صادره من الطرف الثالث ويطلب اعلانه للإقرار بها أمام المحكمه ويتم هذا بالتواطؤ بين المتهم واجابه المحضر بغلق السكن ويعلن لجهه الاداره ثم يعيد إعلانه بالطريقه نفسها فتقضي المحكمه بالبراءة.
6. في حالة اقامه الدعوي بالطريق المباشر من المودع الطرف الأول وتوطأ الطرف الثالث مع المتهم وحضر وأقر بإستلام المبلغ تقضي المحكمه بالبراءه مؤسسة حورس للمحاماه 01111295644